أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

العتبة الحسينية تعلن اجراء استعدادات مكثفة لإحياء مراسيم عرفة وشهر محرم وزيارة الأربعين

اعلنت العتبة الحسينية المقدسة، عن اجراء استعدادات مكثفة في المرقد الطاهر لاستقبال الجموع المليونية للزائرين خلال يوم عرفة وشهر محرم الحرام وزيارة الأربعين.

وقال الأمين العام للعتبة المقدسة حسن العبايجي، إن “مرقد الإمام الحسين عليه السلام يشهد استعدادات مكثفة لاستقبال الجموع المليونية للزائرين خلال يوم عرفة وشهر محرم الحرام وزيارة الأربعين”.

واضاف، أن “الإدارة العليا للعتبة الحسينية المقدسة وضعت خطة خدمية محكمة وسخرت جميع امكانياتها لتذليل جميع المعوقات امام الزائرين”.

وأوضح ان “العتبة المقدسة أعلنت قبل عدة أيام عن تكثيف العمل لافتتاح أجزاء خدمية مهمة من صحن العقيلة زينب عليها السلام لتكون في خدمة الزائرين، فضلا عن توفير اسطول لنقل الزائرين من اماكن القطع المروري الى أقرب نقطة من المرقد الطاهر، فضلا عن تهيئة مدن الزائرين العصرية لاستقبال الزائرين في المحاور الرئيسية لمدينة كربلاء المقدسة”.

وأضاف ان العتبة الحسينية وضعت خطة كذلك لاستيعاب أكبر عدد من الزائرين داخل المرقد الشريف من خلال التنظيم وفتح السراديب داخل الصحن الحسيني الشريف والاستثمار الأمثل للحائر الحسيني، لافتا الى ان الأقسام الخدمية استكملت استعداداتها لنشر كوادرها والياتها على الطرق الرئيسية المؤدية الى كربلاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى