أخبارمؤسسات العالم الشيعي

لمساهمتهم في مشروع ميثاق حماية الأيتام في العراق.. مؤسسة مصباح الحسين عليه السلام تكرّم مخاتير قضاء الحر في كربلاء المقدسة

كرّمت مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية في محافظة كربلاء المقدسة، عدداً من مخاتير قضاء الحر في المحافظة، لتعاونهم الكبير في إنجاح خطوات مشروعها الإنساني مشروع ميثاق حماية الأيتام في العراق.
المؤسسة التي تعمل برعاية مكتب سماحة المرجع الديني الأعلى سماحة اية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله في كربلاء المقدسة، أقامت حفلاً بهيجاً لتكريم مخاتير القضاء، فيما ثمّنت لهم الدعم المقدّم من قبلهم في رفدها بالبيانات والمعلومات اللازمة التي تخص عدد الأيتام في القضاء واحتياجاتهم، بغية رفعها إلى الجهات الحكومية إلى جانب أعداد الأيتام في مختلف المحافظات العراقية.
وأكّدت المؤسسة على أهمية حفظ كرامة شريحة الأيتام في العراق، عبر تشريع القوانين اللازمة لرعايتهم والاهتمام بهم فضلاً عن تأسيس هيئة خاصة بهم لتوفير البيئة المناسبة والعيش الكريم لهم ولعوائلهم.
وقالَ المشاركون في الاحتفال، إن “المسؤولية الشرعية والدينية تحتّم علينا إنصاف هذه الشريحة الاجتماعية المهمة ورعايتها الرعاية التامّة والتأكيد على الجهات الرسمية في العراق على دعم مشروع ميثاق حماية الأيتام الهادف إلى تشريع القوانين وتأسيس الهيئات الخاصة التي تتكفّل بتقديم الرعاية الواجبة والمطلوبة”.
واختتم الحفل المبارك، بتقديم شهادات الشكر والتقدير من قبل مدير المؤسسة حجة الإسلام والمسلمين سماحة الشيخ مصطفى المحمّدي للمخاتير لشكرهم على تعاونهم الدائم والمستمر للمؤسسة والسعي لإنجاح مشروعها الإنساني الأكبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى