أخبارالعالم الاسلامي

علماء المسلمين يدعو لإصدار قانون أممي يجرم ازدراء الإسلام والأديان

ندد الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بالإساءة التي تعرض لها الرسول محمد صلى الله عليه واله، والنيل من مشاعر المسلمين، داعيا لتحرك عاجل لسن قانون أممي يجرم ازدراء الأديان.
وجاء تحرك علماء المسلمين تزامناً مع التصريحات التي أطلقها عدد من المسؤولين في الهند، وما نجم عنها من تفاعلات، وما أذيع من أنباء عن تعرض عدد من المسلمين للاضطهاد، بسبب ممارسات بعض المتطرفين في الهند
وعقد الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين اجتماعاً تشاورياً، لمناقشة الاعتداءات على مقام النبي محمد صلى الله عليه واله وناقش العلماء المجتمعون الممثلون لجمعيات وروابط واتحادات العُلمائية الخطوات العملية التي يجب اتخاذها أمام الإساءات التي وُجهت إلى مقام الرسول الكريم.
وكشف علماء المسلمين في بيان لهم، أن تلك الإساءات، أثّرت في قلوب المسلمين وفي مشاعرهم وفي مشاعر أكثر من ملياري مسلم ومسلمة وكذلك في الدول الإسلامية البالغ عددها 57 دولة.
ودعا المجتمعون الأمة الإسلامية بمسؤوليها وإعلامييها وجميع مكوناتها وطاقاتها لمؤازرة الرسول الكريم والدفاع عنه، كما اتفقوا على تشكيل وفد من كبار العلماء لمقابلة الرؤساء والملوك داخل الدول الإسلامية ولمقابلة الجهات المؤثرة في العالم، لبيان خطورة الاعتداءات المتكررة على الرسول الأعظم صلى الله عليه واله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى