أخبارالعالم الاسلاميمصر

عالم الأزهر الشيخ أحمد البصيلي: المصريون تخلّقوا بأخلاق أهل البيت (عليهم السلام) وتشرّفت بلادنا باحتضان أجسادهم الطاهرة

أكّد عالم الأزهر الشيخ الدكتور أحمد البصيلي أن المصريين تعلموا الأخلاق الحسنة وكل شيء جميل من أخلاق أهل البيت (عليهم السلام)، وقد تشرّفت هذه الأرض بدفن أجسادهم الطاهرة.
وقال البصيلي في ندوة أقيمت له مؤخراً في القاهرة، وتابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “بلاد مصر محفوظة ومحروسة بوجود الأجساد الطاهرة لآل بيت النبي الأكرم (عليه وعليهم أفضل الصلاة والسلام) وعلى رأسهم الإمام أبو عبد الله الحسين (عليه السلام)” في إشارة إلى رواية دفن رأسه الشريف في المسجد المعروف اليوم بمسجد الرأس بالقاهرة.
وأضاف بأنّ “أهل مصر استقبلوا آل بيت النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) بعد واقعة الطف الأليمة وتأثروا بهم وبأخلاقهم وحتى أولئك الذين كانوا محسوبين على الدولة الأموية الحاكمة آنذاك”.
وتابع بأنّ “مصر تشرّفت باستقبال السيّدة زينب (عليها السلام) والتي دعت لهم بالأمن والرحمة بعدما شاهدته من استقبال مهيب لركب آل النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) من قبل المصريين”.
كما وأشار البصيلي إلى أنّ “ذراري آل البيت (عليهم السلام) يعيشون في هذه الأرض الطيّبة كما أنهم ينتشرون في كل أنحاء العالم ويصل عددهم أكثر من (25 مليون شخص) بحسب وثائق وإحصائيات نقابة الأشراف المصرية”.
ويسعى البصيلي في محاضرات وندوات عديدة مصوّرة ومنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي، للتعريف بتراث أهل البيت (عليهم السلام) وتأثير ذلك على المجتمع المصري وتمسّكهم بأخلاقهم العظيمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى