أخبارالعالم الاسلامي

وفد من أهالي الكاظمية يهدون العتبة الرضوية “تاجاً مذهّباً” تعبيراً عن حبهم للإمام الرضا (عليه السلام)

تزامناً مع أفراح المسلمين الشيعة في العالم بذكرى الولادة العطرة للإمام الرضا (عليه السلام)، أهدى وفد من أهالي مدينة الكاظمية المقدسة، تاجاً مذهباً إلى العتبة الرضوية المقدسة، تعبيراً عن حبّهم وولائهم للإمام العظيم.
وذكر مراسل (وكالة أخبار الشيعة) بأن “وفد أهالي الكاظمية المقدسة، أهدوا التاج للعتبة الرضوية المطهرة ليوضع في الضريح الطاهر”.
وأضاف بأن “الوفد ضم شخصيات حسينية وعشائرية ويتقدمهم المتبرع الحاج حاتم العامري، حيث قدموا التاج لإدارة العتبة المقدسة تعبيراً عن حبهم وولائهم للإمام الرضا (عليه السلام)”.
وبحسب ما حصل عليه مراسلنا من معلومات، فإن “التاج المقدّم مصنوع يدوياً ومذهّب بالذهب من أعلى الدرجات ومن (عيار 24) وهو التاسع من نوعه، حيث تم إهداء عدد من التيجان إلى أضرحة الأئمة الأطهار (عليهم السلام) وهي من صنع الحرفي الصانع السيد حيدر أبو السيوف من أهالي الكاظمية المقدسة”.
جدير بالذكر أن أوّل تاج تمت صناعته في هذه الخطوة المشرّفة، أهدي إلى ضريح الإمام أمير المؤمنين (عليه السلام)، والتاج الثاني لضريح المولى سيد الشهداء (عليه السلام) والتاج الثالث أُهدي لضريح قمر العشيرة أبي الفضل العباس (عليه السلام)، والتاج الرابع، أهدي إلى حضرة المولى المقدس صاحب العصر والزمان (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) وتم وضعه فوق قبر والدته الطاهرة السيدة نرجس (عليها السلام)، فيما تم إهداء تاج خامس إلى ضريح السيدة خولة بنت الإمام الحسين (عليهما السلام) في مدينة بلعبك اللبنانية، وتاج سادس وُضِع على قبر السيدة الطاهرة زينب الكبرى (عليها السلام)، وتاج سابع وضعَ على قبر السيدة الطاهرة رقية بنت الإمام الحسين (عليهما السلام)، وتاج ثامن أهدي إلى السيد محمد بن الإمام الهادي (عليهما السلام) في مدينة بلد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى