أخبارأفغانستانالعالم الاسلامي

حاكم طـ،ـالبان في كابل: من يعارض حكم الحركة في أفغانستان يجب قتله

قال حاكم حركة طـ،ـالبان في العاصمة الأفغانية كابل، مولوي ندا محمد نديم، إن من يعارض حكم الحركة يجب أن يتم قتله، معتبراً مواجهة الجماعات المعارضة لطـ،ـالبان بأنها واجب.
وذكر محمد نديم، في مقطع فيديو نشرته قناة طلوع نيوز الأفغانية عبر تلغرام، أن معارضة نظام طـ،ـالبان ممنوعة، وأن معارضي هذه المجموعة يجب أن يقتلوا.
وفي إشارة إلى أنشطة جبهة المقاومة الوطنية التي يتزعمها المعارض السياسي والعسكري أحمد شاه مسعود، قال نديم إن مواجهة هذه القوة واجب على طـ،ـالبان.
في سياق متصل، أفادت جبهة المقاومة الوطنية المعارضة بمقتل أربعة من عناصر طـ،ـالبان في مديرية خوجياني في مقاطعة ننكرهار شمال شرق أفغانستان.
من جهتها، قالت منظمة هيومن رايتس ووتش، في بيان لها، إن قوات الأمن التابعة لحركة طـ،ـالبان في ولاية بنجشير شمال أفغانستان اعتقلت بشكل غير قانوني وعذبت مواطنين متهمين بصلاتهم بجبهة المقاومة الوطنية بقيادة أحمد مسعود، ووصفتها بأنها جريمة حرب.
وذكر البيان أن الآلاف من مقاتلي طـ،ـالبان يتمركزون في بنجشير منذ منتصف أيار/مايو 2022، في أعقاب الهجمات التي شنتها قوات جبهة المقاومة الوطنية بقيادة أحمد مسعود على نقاط التفتيش لحركة طالبان.
وأضافت منظمة هيومن رايتس ووتش أن طـ،ـالبان ردت على الهجمات بنشر آلاف المقاتلين في مقاطعة بنجشير، والبحث عن السكان المحليين الذين يدعمون جبهة المقاومة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى