أخبارأفغانستانالعالم الاسلامي

في إطار تفسيرها المتشدد للشريعة.. طـ،ـالبان تجبر الرجال على تغطية أجسادهم أثناء ممارسة الرياضة

أصدرت حركة طـ،ـالبان، أمراً يلزم جميع الرجال في أفغانستان بتغطية أجسادهم أثناء ممارسة الرياضة، حسبما قال أحد السكان الأفغان.
وأضاف: “أخطرت طـ،ـالبان نوادي اللياقة البدنية الرياضيين بتغطية أجسادهم أثناء التدريبات”، وذلك في إطار تفسيرها المتشدد للشريعة الإسلامية
وفي 23 مارس، أمرت حركة طـ،ـالبان بإغلاق المدارس الثانوية للفتيات في أفغانستان، بعد ساعات من إعادة فتحها، وفق ما أعلن متحدث باسمها.
وصرح إنعام الله سمنكاني لوكالة الأنباء الفرنسية: “نعم هذا صحيح”، بدون إعطاء مزيد من التفاصيل، مؤكداً بذلك معلومات تفيد أن فتيات طلب منهن العودة إلى منازلهن.
وكان فريق وكالة الأنباء الفرنسية، يصور حصة دراسية في صف في مدرسة زارجونا الثانوية للبنات في العاصمة كابول، عندما دخل مدرس وأمر التلميذات بالعودة إلى منازلهن.
وكانت الفتيات مبتهجات لعودتهن إلى المدرسة للمرة الأولى منذ سيطرة الحركة المتشددة على الحكم في أغسطس الماضي. إلا أنهن أغلقن كتبهن ووظبن أغراضهن وغادرن وهن يبكين.
وسمحت الحركة العام الماضي فقط للذكور وبعض الفتيات الأصغر سناً باستئناف الدراسة
وجعل المجتمع الدولي الحق في التعليم للجميع، نقطة شائكة في المفاوضات مع الحركة حول المساعدة والاعتراف بالنظام الجديد في أفغانستان، حيث عرضت عدة دول ومنظمات دفع رواتب المعلمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى