آسیاأخبار

جنوب آسيا تحتج على تصريحات مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه واله من قبل مسؤولي حزب بهاراتيا جاناتا الهند

احتشد الآلاف من المسلمين في دول جنوب آسيا مثل الهند وبنغلاديش وباكستان احتجاجًا على تصريحات مهينة للنبي محمد صلى الله عليه واله من قبل مسؤولين من الحزب الحاكم في الهند والتي أثارت ردود فعل دبلوماسية ضد نيودلهي.
وردت أنباء عن احتجاجات من مدن هندية مختلفة ، بما في ذلك العاصمة نيودلهي ، يوم الجمعة حيث سار المسلمون بعد صلاة العصر ، ورفعوا شعارات مناهضة للحكومة ودعوا إلى اعتقال أعضاء حزب بهاراتيا جاناتا الذي ينتمي إليه رئيس الوزراء ناريندرا مودي.
يتزايد الغضب في الهند والدول ذات الأغلبية المسلمة في جميع أنحاء العالم منذ الأسبوع الماضي ، عندما أدلى مسؤولان من حزب بهاراتيا جاناتا – المتحدثة نوبور شارما ورئيس الخلية الإعلامية في دلهي نافين كومار جندال – بتصريحات يُنظر إليها على أنها إهانة لنبي الإسلام محمد صلى الله عليه واله.
وعلق حزب بهاراتيا جاناتا شارما وطرد جندال ، قائلا إنه يندد بإهانات الشخصيات الدينية.
كما طلب الحزب اليميني من المتحدثين باسمه توخي “الحذر الشديد” بشأن المسائل الدينية في “المناظرات” في أوقات الذروة على القنوات الإخبارية الهندية.
لكن مسلمي الهند ، الذين يواجهون تصاعدًا حادًا في ظاهرة الإسلاموفوبيا والهجمات عليهم منذ وصول مودي إلى السلطة في عام 2014 ، يقولون إن هذه الإجراءات ليست كافية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى