أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مؤسسة الإمام الشيرازي تدعو لإغاثة للشعوب المحتاجة وتحذر من انتشار غير مسبوق للمجاعة

دعت مؤسسة الإمام الشيرازي العالمية، لإغاثة للشعوب المحتاجة، محذرة من انتشار المجاعات بشكل غير مسبوق على الصعيد الانساني.
وذكرت المؤسسة في بيان تلقته وكالة أخبار الشيعة، أنه “مع تفاقم الاوضاع السياسية والاقتصادية وتأثرها سلباً بالصراعات الدولية الجارية، تخضع شعوب كثر لمعاناة مؤلمة بسبب العوز والفقر والحرمان، وهو امر بالغ التعقيد يستدعي تقهقر الامم والدول والمجتمعات لمد يد العون والمساعدة لنظيرتها من الشعوب المنكوبة والمحتاجة”.
واضافت، أنه “تؤكد الاحصائيات الواردة عن المنظمات الحقوقية على ارتفاع مؤشر الفقر بشكل كبير في معظم بلدان العالم النامي”، محذرة من انتشار المجاعات بشكل غير مسبوق على الصعيد الانساني.
وتأبع، “انطلاقاً من المبادئ الإسلامية والتعاليم النبوية وسيرة ائمة الهدى صلوات الله وملائكته ورسله وانبيائه عليهم، تدعو مؤسسة الإمام الشيرازي العالمية كافة الشعوب والحكومات العربية والاسلامية الى المبادرة للحيولة دون وقوع الكارثة عبر تنظيم حملات تبرعات ومساعدات للشعوب المحتاجه، والعمل على التكافل والتكاتف لمواجهة تداعيات الصراعات المؤثرة على المستوى المعيشي للافراد والمجتمعات المهددة بالفاقه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى