أخبارالعالم

مظاهرات في دول عدة احتجاجاً على التصريحات الهندية المسيئة للنبي صلى الله عليه واله

جدد آلاف المتظاهرين في عدد من الدول احتجاجاتهم تنديدًا بتصريحات مسؤولين في الحزب الحاكم بالهند ونصرةً لرسول الإسلام.
فقد تظاهر آلاف الباكستانيين في العاصمة إسلام آباد والعديد من المدن، احتجاجًا على التصريحات المسيئة للنبي صلى الله عليه واله.
وحمل المحتجون لافتات تمجد الرسول الكريم صلى الله عليه واله وتندد بالإساءة إليه، وكبروا وهللوا وهتفوا بالتلبية للرسول الكريم وبالشعارات التي تنادي بنصرته.
وفي بغداد، نظمت وقفة تندد بالتصريحات المسيئة، ورفع المشاركون لافتات ترفض الإساءة إلى النبي صلى الله عليه واله وتدعو إلى نصرته، وألقوا كلمات نددوا فيها بالصمت إزاء الإساءة لرسول الإسلام.
كما خرجت مظاهرات في تركيا وبنغلاديش وماليزيا تنديدا بالتصريحات الهندية المسيئة.
وفي الأسبوع الماضي، أوقف حزب بهاراتيا جاناتا الحاكم المتحدثة باسمه وفصل مسؤولا آخر بعد أن طالبت الدول الإسلامية الحكومة الهندية بالاعتذار واستدعت دبلوماسيين للاحتجاج على التصريحات المعادية للإسلام.
ويأتي هذا وسط تصاعد ردود غاضبة في الدول الإسلامية بسبب تعليقات للمتحدثة باسم حزب بهاراتيا جاناتا القومي الهندوسي نوبور شارما.
وطالبت دول إسلامية منها قطر والسعودية والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان وإندونيسيا وماليزيا وباكستان وإيران وأفغانستان، الحكومة الهندية بالاعتذار، واستدعت دبلوماسيين هنودًا للاحتجاج على التصريحات المعادية للإسلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى