أخبارالعالم الاسلاميالعراق

النجف الأشرف.. انعقاد مؤتمر إزاحة الستار عن الأنشطة العلمية والثقافية لسماحة المرجع الحكيم قدس سرّه

عُقد، صباح اليوم الخميس، المؤتمر العلمي والاحتفالية الكبرى لإزاحة الستار عن الأنشطة العلمية والثقافية والفقهية والاجتماعية لسماحة المرجع الكبير السيد محمد سعيد الحكيم قدس سره الشريف، وذلك على القاعة الكبرى في المجمع العلوي في مدينة النجف الأشرف.
وذكر نجل صاحب الذكرى المرجع الكبير السيد رياض الحكيم، “مما لا يخفى على متفحص أنّ هذا الجهد الذي بذله سماحة المرجع طوال سنوات حياته المباركة هو في الواقع جهداً علمياً كبيراً ملكاً للأمة بأكملها وليس جهداً شخصياً؛ لأنّ العالم يكتب العلم ويكتسب المعرفة من خلال الإمكانيات المتاحة ويحولها إلى معلومات مهمة يخدم بها المجتمع”.
واضاف، “يجب أن تنتفع الأمة خير انتفاع بهذه العلوم، لذا العلم لا ينتهي بموت العالم ومغادرته لهذه الحياة، بناءً على ذلك فإنّ إحياء هذه الذكرى لهذا العالم المرجع هي لجميع الأمة بل لجميع الأجيال، وهناك دور مهم يتمثل بدور الإعلاميين لنقل العلوم المختلفة والمعرفة ومواجهة الهجمات الكثيرة التي تريد النيل من علمائنا وتراثنا، وقد حضر هذا المؤتمر لفيف كبير من كبار العلماء والفضلاء وأساتذة الحوزة العلمية”.
كما ألقيت العديد من الكلمات التي أشاد أصحابها بالتراث العلمي الذي خلّفه المرجع الكبير وفي المجالات كافة ومنها العلمية والفقهية والثقافية والاجتماعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى