أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي: السير على الأقدام لزيارة مراقد أهل البيت (عليهم السلام) من أعظم شعائر الله تعالى

أكّد المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، على ضرورة تعظيم شعائر أهل البيت (عليهم السلام) والدفاع عن قضاياهم ونشر فكرهم الأصيل في كل نقطة من نقاط العالم.
وقال سماحته في كلمة له خلال جلساته العلمية: إن “كلَّ ما عُدّ من شعائر أهل البيت (صلوات الله وسلامه عليهم) تجليل وتعظيم لهم، ويجب السعي لإقامتها لتكون عالمية ويعرف بها العالم أجمع”.
وأشار سماحته إلى أن من بين الشعائر المباركة شعيرة المشي على الأقدام لزيارة المراقد المقدسة في النجف وكربلاء والكاظمية وسامراء ومشهد وجنة البقيع وقبر رسول الله (صلى الله عليه وآله)”، مبيناً أن “شعيرة المشي لمراقدهم الطاهرة (عليهم السلام) تجليل وتعظيم لهم”.
وأوضح المرجع الشيرازي بأنّ “هذا التعظيم والتجليل للأئمة المعصومين شعار يدخل في قول الله (سبحانه وتعالى) (ومن يعظمّ شعائر الله تعالى فإنها من تقوى القلوب) فهي فضيلة كبرى ولها عظيم الأجر”.
وتأتي توصيات المرجعية الشريفة في الوقت الذي يشهد زخماً كبيراً لإحياء الزيارات المباركة لمراقد المعصومين (عليهم السلام) في العراق وسوريا وإيران وأداء شعيرة المشي على الأقدام إليها للتشرّف والتبرّك بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى