أخبارالعالم الاسلامياليمن

حشود من اليمنيين يؤدون صلاة الاستسقاء طلباً للمطر.. ردّدوا أغثينا يا زهراء أغثنا يا سيد الشهداء

شاركت جموعٌ حاشدة من اليمنيين، يوم أمس، بإقامة صلاة الاستسقاء، في ميدان السبعين وسط العاصمة صنعاء فضلاً عن محافظات أخرى، فيما ردّد المشاركون ابتهالاتهم الدينية التي استنجدوا فيها بالسيدة فاطمة الزهراء والإمام الحسين (عليهما السلام) طلباً لهطول المطر.
حيث خرجت جموع المواطنين لأداء صلاة الاستسقاء في الجبانات والساحات، راجين من الله تعالى أن ينزل غيث الإيمان في القلوب والرحمة في الأوطان.
وابتهل المصلون إلى المولى (عز وجل) بقلوب مؤمنة خاشعة، ويقين صادق، بأن يمن على عباده بالرحمة والمغفرة في الدنيا والأخرة وأن يرفع الشدة ويجلي الغمة الناتجة عن تأخر نزول الأمطار وجدب الأرض والجفاف.
وأفادت وسائل إعلامية بأن “اليمنيين شاركوا بإقامة صلاة الاستسقاء طلباً من الله (سبحانه وتعالى) لهطول المطر في الوقت الذي تعاني منه البلاد من أزمة مائية واقتصادية خانقة”.
وأضافت بأن “الحشود المؤمنة وقبيل أداء الصلاة المباركة، رددوا ابتهالاتهم الدينية، والأدعية المأثورة عن أهل البيت (عليهم السلام) طلباً لهطول المطر”.
وتابعت بأن “الابتهالات تضمنت التوسّل والاستغاثة بالصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء وابنها سيّد الشهداء (عليهما السلام)”.
ورغم تفاعل الحشود المشاركة بأداء الصلاة وإيمانها الكامل ببركات الأئمة الأطهار (عليهم السلام) وعظمة التوسّل بهم، إلا أن جهاتٍ خارجية لم تطق ذلك وتحسست مما وصفته بفرض الشعائر الشيعية على سكان البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى