أخبارالعالم الاسلامي

الأزهر يرفض التصريحات الهندية المسيئة للرسول صلى الله عليه وآله ومفتي سلطنة عُمان يدعو المسلمين للانتفاضة

أعرب الأزهر عن إدانته واستنكاره لإساءة المتحدث باسم حزب بهاراتيا جاناتا الحاكم في الهند للنبي محمد صلى الله عليه واله، فيما وجه مفتي سلطنة عمان أحمد الخليلي، انتقادات لاذعة للمتحدث باسم الحزب.
وذكر الأزهر أن ما “كشفه كلام المتحدث باسم حزب (بهاراتيا جاناتا) جهل فاضح بتاريخ الأنبياء والمرسلين وسيرتهم، وكيف أنهم كانوا يمثلون القمم العليا للآداب والفضائل والأخلاق، وأن الله عصمهم من الوقوع في الرذائل وما تكرهه النفوس الطاهرة المستقيمة”.
وأضاف البيان “أن الأزهر إذ يعد ما قاله هذا الجاهل المستهتر بعظماء الإنسانية سخفا من القول الذي يُردِّدُه بين الحين والآخر كل حاقد على الإسلام والمسلمين، فإنه يؤكد في الوقت نفسه أن مثل هذا التصرف هو (الإرهـ،ـاب) الحقيقي بعينه، الذي يمكن أن يُدخل العالم بأسره في أزمات قاتلة وحروب طاحنة، ومن هنا فإن على المجتمع الدولي أن يتصدَّى بكل حزمٍ وبأس وقوَّة لوقف مخاطر هؤلاء العابثين”.
من جهته نشر مفتي سلطنة عمان أحمد الخليلي بيانا على صفحته، قال فيه: “إن الاجتراء الوقح البذيء من الناطق الرسمي باسم الحزب المتطرف الحاكم في الهند على رسول الإسلام صلى الله عليه واله هو حرب على كل مسلم في مشارق الأرض ومغاربها، وهو أمر يستدعي أن يقوم المسلمون كلهم قومة واحدة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى