أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مسابقة شاعر اليتيم.. مؤسسة مصباح الحسين عليه السلام في كربلاء المقدَّسة تعلن أسماء الفائزين

أعلنت مؤسسة مصباح الحسين عليه السلام للإغاثة والتنمية الفائزين في مسابقة (شاعر اليتيم) التي أطلقتها دعمًا لمشروعها ـ ميثاق حماية أيتام العراق وذلك بالتعاون مع قناة الإمام الحسين عليه السلام الفضائية، وذلك في ختام تسجيل حلقاتها.
وذكرت المؤسسة في بيان تلقته وكالة أخبار الشيعة، أنها أطلقت مسابقة (شاعر اليتيم) ضمن مشروعها “ميثاق حماية ايتام العراق” برعاية من مكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله الوارف.
وأضافت، أن العشرات من شعراء القصيدة الفصيحة والقصيدة الشعبية من مختلف مدن ومحافظات العراق شاركوا في المسابقة التي نالت من لحظة إعلانها تفاعلاً كبيراً من قبل الأوساط الشعرية.
وأوضحت المؤسسة، أنها تواصلت مع الاتحادات والجمعيات المعنية، وبعد أن فرزت اللجنة التحضيرية القصائد، رفعت إلى الجنة التحكيمية عشر قصائد فقط من كل لون، وتم تسجيل ست حلقات تلفزيونية، ستعرض قريبًا، على شاشة قناة الإمام الحسين عليه السلام.
وتابعت، أن اللجنة التحكيمية استمعت للمسابقة، التي كانت على محورين، محور الشعر الفصيح تمثل بالدكتور جليل الياسري، والدكتور علي حسين يوسف، ومحور الشعر الشعبي، متمثلا بالأستاذ الشاعر علي سلمان غالي، والأستاذ الشاعر علاء الياسين، فيما قدم البرنامج الفنان باسم البغدادي.
وذكر مسؤول قسم الإعلام في المؤسسة ورئيس اللجنة المشرفة على المسابقة أحمد ماضي، أن المؤسسة قدمت لوح المسابقة لكافة الشعراء الذين تم ترشيح قصائدهم من قبل اللجنة التحضيرية، كما قدمت لوح المسابقة لأعضاء اللجنتين التحضيرية والتحكيمية، ومن بعدها تم الإعلان عن أسماء الفائزين في المسابقة.
وهي كما يلي:
عن الشعر الفضيح
المرتبة الأولى الشاعر سجاد السَلمي من البصرة
المرتبة الثانية الشاعر خليل الحاج فيصل من ذي قار
المرتبة الثالثة الشاعر وسام صبرائيل من كربلاء المقدسة
وعن الشعر الشعبي
المرتبة الأولى الشاعر مصطفى ماضي من ذي قار
المرتبة الثانية الشاعر عادل العبادي من كربلاء المقدسة
المرتبة الثالثة الشاعر علي سمير من كربلاء المقدسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى