أخبارالعالم الاسلاميالعراقایران

العراق يعد بتنظيم برنامج دقيق لتسهيل مشاركة الزوار الإيرانيين في زيارة الأربعين الحسيني

أصدرت رئاسة الجمهورية الإيرانية، أمس الإثنين، بياناً مفصلاً عما دار في المكالمة الهاتفية بين رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، والرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي.
وقالت الرئاسة الإيرانية، إن رئيسي لفت إلى قرب حلول مراسم مسيرة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام، داعياً إلى تسهيل الأرضية لمشاركة الزوار الإيرانيين في هذا المجال.
وقال الكاظمي فيما يتعلق بزيارة الأربعين إنه أوعز إلى المسؤولين العراقيين المعنيين لإعداد برنامج دقيق لتنظيم هذه المراسم بأفضل صورة ممكنة وكذلك في إطار استضافة الزوار الإيرانيين.
وأشار رئيسي في مكالمته مع الكاظمي إلى المشاكل الناجمة عن العواصف الغبارية واجتياحها لمدن العراق وإيران وقال: إن التغيرات المناخية ليست مقتصرة على دولة معينة بل هي عابرة للحدود، مبينا أن “مكافحة ظاهرة العواصف الغبارية تحولت اليوم إلى مطلب إقليمي مشترك وأن المتوقع من جميع دول المنطقة العمل بمسؤولياتها تجاه هذه المشكلة”..
من جانبه أشار رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي إلى لقائه يوم الأحد، مساعد رئيس الجمهورية رئيس منظمة الحفاظ على البيئة الإيراني علي سلاجقة وقال: لقد تقرر خلال المحادثات التي جرت بين علي سلاجقة والمسؤولين العراقيين متابعة التعاون لمكافحة مشكلة العواصف الغبارية في إطار مذكرة تفاهم بين الجانبين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى