أخبارالعالم الاسلاميالعراق

كربلاء المقدسة.. ندوة علمية حول شخصية الإمام الحسين عليه السلام في الفكر المسيحي بمشاركة باحث بريطاني

نظم مركز كربلاء للدراسات والبحوث في العتبة الحسينية المقدسة، ندوته العلمية الموسومة (الحسين عليه السلام في الفكر المسيحي).
وحاضر في الندوة الباحث البريطاني الدكتور كريس هيوير وترأسها مدير المركز عبد الامير القريشي وبحضور أعضاء الهيأة الاستشارية.
وذكر القريشي في تصريح تابعته وكالة اخبار الشيعة، أنه من اجل تصحيح الصورة المأخوذة عن الاسلام عند الغرب، نستضيف بعض الباحثين الاجانب للتعريف بحقيقة الدين الإسلامي من خلال المعاينة الميدانية وتزويدهم بالكتب والمصادر التي تتحدث عن حقيقة الاسلام”.
وأضاف القريشي، أن “الاسلام يواجه اليوم حرب شعواء ومحاولات لضرب ثقافته، فلا بد من العمل لمواجهة هذه المخططات الهادفة لضرب الحضارة الاسلامية وثقافتها.”
وأكد القريشي على ترجمة كتاب الباحث البريطاني الدكتور كريس هيوير بالقول، اننا” نسعى الى ترجمة الكتاب الى اللغة العربية ونشره في مكتبة مركز كربلاء للدراسات والبحوث التي تزخر بعدد كبير من الكتب والرسائل والاطاريح المترجمة التي تتناول فكر الدين الإسلامي والرسالة السماوية واحقيّة اهل بيت رسول الله عليهم افضل الصلاة والسلام”.
واختتمت الندوة بتكريم الباحث البريطاني كريس هيوير بمجموعة من الكتب والاصدارات المترجمة الخاصّة المركز والتي تتحدث عن الفكر الاسلامي وعن ثورة الإمام الحسين عليه السلام الخالدة فضلاً عن كتب علمية عامة عن التراث الإسلامي والثقافة الكربلائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى