أخبارأفغانستانالعالم الاسلامي

مؤسسة الإمام الشيرازي العالمية تدين صمت المجتمع الدولي عن الإبادة المعلنة للشيعة في أفغانستان

أدانت مؤسسة الإمام الشيرازي العالمية، صمت الدول الإسلامية والمجتمع الدولي، وعدم تحريك ساكن للحدد من الإبادة المعلنة للشيعة في أفغانستان.
وذكرت المؤسسة في بيان تلقته وكالة أخبار الشيعة، “يسعى الظلاميون دون هوادة فساداً في الأرض، نافذين بأي وسيلة إلى إشاعة الفتن والمحن بين الناس، تدفعهم وحشية غير مسبوقة وانسلاخ بين من الإنسانية، معاندين في ضلالهم وطغيانهم، لا يردعهم دين أو حرمة، ضلوا الله فأضلهم”.
وأضافت، “إذ يكتوي ملايين الناس من أذاهم وشرورهم في دولة أفغانستان، صابين جلَّ نيراهم ضد المسلمين الشيعة، متصيدين الفرص لاستباحة دمائهم وأموالهم وكل ما تصل إليه أيديهم الملطخة بدماء الأبرياء”.
وتابعت: “فخلال الأسابيع القليلة الماضية صعّد التكفيريون أعداء الإنسانية هجماتهم الوحشية ضد الشيعة، مستغلين تجمعاتهم في الصلاة وأثناء العبادات ليسقطوا أكبر عدد منهم بين شهيد وجريح، أطفال كانوا أم بالغين، نساء أو رجالاً، فيما تقف حكومة طـ،ـالبان متفرجة أمام ما يرتكب من مجازر، وتلتزم الدول الإسلامية والمجتمع الدولي الصمت، دون أن تحرك ساكناً، أو اتخاذ تدبير يحد من الإبادة المعلنة للشيعة في أفغانستان”.
ونددت المؤسسة بعدم الاكتراث الإسلامي والدولي إزاء ما يجري، معربة عن إدانتها الشديدة للأعمال الإرهـ،ـابية الجارية، مجددة مطالبتها بضرورة العمل وتضافر الجهود لوقف نزيف الدم المستمر في أفغانستان ومد يد العون والمساعدة للشيعة المنكوبين بالإرهـ،ـاب العالمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى