أخبارالبحرينالعالم الاسلامي

داخل الحسينيات وخارجها.. المؤمنون في البحرين يؤدون فرض العزاء بذكرى استشهاد الإمام الصادق (عليه السلام)

في كل مناسبة ورزيّة عظمى من رزايا آل البيت الأطهار (عليهم السلام) تعود إلى الواجهة صور ومشاهد العزاء التي تحبس الأنفاس في البحرين، حيثُ يثبت البحرينيون حبّهم وولاءَهم لعترة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله).
وأحيا يوم أمس الجمعة، جموع المؤمنين من البحرينيين في مدن مختلفة، ذكرى الفاجعة الأليمة لاستشهاد الإمام جعفر الصادق (عليه السلام) التي وافقت لـ (25 شوال المعظّم).
وهرع الصغار والشباب وكبار السن كل على حدٍ سواء إلى الشوارع الرئيسية التي ضجّت بنحيبهم وبكائهم في المصاب الجلل، كما أحيا آخرون مجالسهم العزائية داخل الحسينيات بمشاركة كوكبة من الرواديد الحسينيين.
مشاهد ولائية عظيمة وثّقتها عدسات الكاميرات ورصدتها (وكالة أخبار الشيعة) للمجالس والمواكب العزائية، وهي تؤدي شعيرة اللطم على الصدور حزناً وألماً على استشهاد الإمام السادس من أئمة أهل البيت (عليهم السلام)، مستذكرين في الوقت ذاته مواقفه العظيمة في حفظ هيبة الإسلام المحمّدي الأصيل، الذي أراد بنو العباس طمسه ومحوه من قلوب المسلمين.
وعادت الأنشطة الشيعية والمجالس العزائية بشكل فعال في البحرين، مع تخفيف القيود المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا، فيما تستعد حسنيات البحرين في وقت مبكر لاستقبال شهر الأحزان المحمدية لإحياء ذكرى شهادة الإمام الحسين (عليه السلام).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى