أخبارالعالم الاسلاميالعراق

كربلاء المقدسة تشهد تشييع النعش الرمزي للإمام الصادق عليه السلام بذكرى شهادته الأليمة 

شهدت مدينة كربلاء المقدسة تشييع النعش الرمزي للإمام الصادق عليه السلام بذكرى شهادته الأليمة ، وخروج العديد من المواكب الحسينية بمسيرات عزائية لتقديم التعازي للإمام الحسين واخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام بذكرى شهادة الإمام جعفر الصادق عليه السلام.

ووفدتْ إلى المرقدين الطاهرين مواكبُ العزاء من داخل كربلاء وخارجها لإحياء ذكرى استشهاد الإمام جعفر الصادق عليه السلام ، مقدِّمةً عزاءها بهذا المصاب الجلل ما بين واجمٍ ونائحٍ على فقد الراحل العظيم الذي كان وما يزال ملاذاً ومفزعاً لجميع المسلمين.

وانطلقت مسيراتُ العزاء من الطرق المؤدّية إلى مرقد أبي الفضل العباس عليه السلام، حيث صدحت حناجرهم في حضرته بالقصائد والكلمات التي عبّرت عن الألم الشديد الذي يعتري قلوبهم بمناسبة هذه الذكرى الحزينة، ثمّ اتّجهوا الى مرقد الإمام الحسين عليه السلام، مروراً بساحة ما بين الحرمَيْن الشريفَيْن لَطماً وهتافاً، ليختموا عزاءهم في صحن أبي الشهداء عليه السلام.

يُذكر أنّ العتبات المقدسة في العراق كعادتها في استذكار وإحياء مناسبات ولادات وشهادات أئمّة أهل البيت عليهم السلام، تعد برامج عزائية خاصة تشتمل على العديد من الفقرات العزائيّة التي تجسد اي مناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى