أخبارالعالم

في ذكرى شهادة الإمام الصادق عليه السلام.. وقفات احتجاجية لإعادة بناء بقيع الغرقد

شهدت كل من باكستان وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية، وقفات احتجاجية للمسلمين الشيعة، طالبوا فيها بإعادة بناء قبور الأئمة الأطهار (عليهم السلام) في جنّة بقيع الغرقد.

وغطّت وسائل إعلامية على نطاق واسع، وقفات الاحتجاج التي شهدتها كل من العاصمة الباكستانية (إسلام أباد) والعاصمة الفرنسية (باريس) ومدينة (نيويورك) الأمريكية، حيث طالب المحتجّون الشيعة بإعادة تشييد القبور الطاهرة وتجريم مرتكبيها.

وانطلقت وقفات الاحتجاج، في وقت واحد من صباح أمس الجمعة، وحمل المحتجون لافتاتٍ لإدانة هذه الجريمة النكراء بحق المقدّسات الإسلامية، فيما طالبوا منظمة الأمم المتحدة للتدخل بهذا الملف وتجريم الجناة في المملكة العربية السعودية لاقترافهم هذا الفعل الذي وصفوه بالمشين والذي لا يصدر إلا من قلوب سوداوية مبغضة للإسلام والمسلمين.

وأكّد المحتجّون في أحاديث متفرقة تابعتها (وكالة أخبار الشيعة): أنهم”لن يتخلّوا عن دفاعهم ونصرتهم لأهل البيت (عليهم السلام) ولن يهدأ له بال إلا بإعادة تشييد القبور الطاهرة والقباب الشريفة التي كانت فيما مضى ملاذاً للمسلمين وطلّاب الحاجات”.

وتأتي هذه الاحتجاجات خلال إحياء المسلمين من حول العالم لذكرى شهادة الإمام جعفر الصادق (عليه السلام) الذي هدّمت الوهابية التكفيرية قبره إلى جانب قبور أئمة أهل البيت (عليهم السلام) والصحابة الأجلاء للنبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) في بقيع الغرقد قبل (99 عاماً).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى