أخبارالعالم الاسلامي

لإحياء شهادة الإمام الصادق.. موكب أهالي كربلاء المقدسة يتوجّه صوب مرقد الإمام الرّضا والسيدة المعصومة عليهم السلام

توجّه وفدُ موكب أهالي كربلاء المقدّسة إلى مرقد الإمام الرّضا وأخته السيّدة المعصومة (عليهما السلام)، لإحياء واستذكار شهادة الإمام الصادق(سلام الله عليه) التي توافق اليوم الخامس والعشرين من شهر شوّال.
وقال رئيسُ قسم الشعائر والمواكب الحسينيّة التابع للعتبتَيْن المقدّستَيْن الحسينيّة والعبّاسية عقيل عبد الحسين الياسري في تصريح، إنّ “موكب أهالي كربلاء قد دأب على إحياء واستذكار المناسبات سواءً كانت داخل كربلاء أو خارجها، ومنها إحياء ذكرى شهادة الإمام الصادق عليه السلام في رحاب المرقد الطاهر للإمام الرضا وأخته السيّدة المعصومة عليهما السلام، وقد عمل القسم على تهيئة جميع الأمور التنظيميّة والتنسيقيّة لأجل تأدية المراسيم العزائيّة والخدميّة”.
وأضاف أم “المحطّةُ الأولى للموكب ستكون في مرقد السيّدة المعصومة بنت الإمام الكاظم(عليهما السلام) في مدينة قمّ المقدّسة، بعدها سيتوجّه الموكبُ إلى مدينة مشهد المقدّسة حيث مرقد الإمام الرّضا(عليه السلام)”.
وبيّن “هناك جدولٌ عزائيّ وخدميّ أعدّه الموكبُ لإحياء واستذكار هذه المناسبة، يشمل عدّة فقراتٍ منها نزول موكبٍ عزائيّ موحّد في صحنَيْ المرقدَيْن الطاهرَيْن، إضافةً إلى تقديم وجبات الطعام للمعزّين فضلاً عن إقامة مجالس عزائيّة في عددٍ من الحسينيّات في مدينة قمّ ومشهد المقدّستَيْن”.
يُذكر أنّ هذا الموكب العزائيّ هو تقليدٌ سنويّ اعتاد على إقامته أهالي كربلاء المقدّسة لإحياء ذكرى مناسبات أهل البيت(عليهم السلام).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى