أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي في كلمته للشباب العراقي: أوصيكم بتعلّم علوم أهل البيت (عليهم السلام) ونشرها

أوصى المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، الشباب العراقيّ الغيور على أن يأخذوا بأدوارهم الحقيقية في نشر علوم أهل البيت (عليهم السلام) والتمسّك بمنهجهم العظيم.
وقال سماحته خلال استقباله وفداً عراقياً من قافلة الإمام الرضا (عليه السلام) الوافدين إلى مدينة قم المقدسة: إنّ “على الشباب العراقيّ أن يعملوا بكلمة الإمام الرضا (عليه السلام) وهي إحياء أمر أهل البيت (عليهم السلام) وشعائرهم المقدسة”.
وأوضح سماحته للحاضرين بأنّ “إحياء أمر أهل البيت (عليهم السلام) يتمثل بتعلّم علومهم ونشرها بين الناس وخصوصاً لشريحة الشباب”، مؤكداً بأن “المسؤولية الكاملة تقع على الشباب في تعليم أقرانهم علومَ الأئمة الأطهار (عليهم السلام)”.
ولفت سماحته إلى أنّ “هذا الواجب المطلوب لا يقتصر على شباب المدينة دون غيرهم، بل لابد أن يتعلّم الشباب في كل مدينة أو قرية أو حي أو زقاق تعاليم الأئمة الهُداة والسير على منهجهم القويم”.
وفيما وصف سماحته العراق بالمبتلى والمضطهد والمظلوم، أكّد بأنّ “النهوض به ورفعته ينطلق من حرص الشباب على الالتزام بأمور دينهم وإحياء ذكر أئمتهم الأطهار (عليهم السلام) وإقامة شعائرهم المقدسة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى