أخبارالعالم الاسلامياليمن

اليمن.. إدانات لإقدام قوة من التحالف السعودي على هدم جامع تاريخي بالخوخة

أدان مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة الحديدة اليمنية، إقدام عناصر من التحالف السعودي على هدم وتدمير جامع النور بالقطابا بمديرية الخوخة الذي يعود تاريخ تأسيسه لأكثر من 500 عام.
واعتبر مكتب الأوقاف في بيان له، الإقدام على هدم أحد الجوامع التاريخية في مديرية الخوخة، جريمة في سجل الجرائم التي ارتكبها التحالف منذ الأيام الأولى للحرب على محافظة الحديدة وغيرها من المحافظات اليمنية من عمليات هدم وتدمير ممنهج لمئات المساجد بدون أي وازع ديني يردعهم لمثل هذه الأفعال الإجرامية.
وأوضح البيان أن المساجد التي سلمت من قصف طائرات التحالف لم تسلم من تدمير وهدم العناصر التكفيرية التي تسعى للقضاء على المعالم الإسلامية الأثرية سواء المساجد أو أضرحة وقبور الأولياء والصالحين.
وبين، أن استهداف التحالف للمعالم التاريخية والمواقع الأثرية يهدف للقضاء على الموروث الثقافي التاريخي الإسلامي والهوية الإيمانية للشعب اليمني وكل الشواهد التاريخية للحضارة اليمنية الضاربة جذورها في عمق التاريخ.
وناشد المكتب المنظمات الدولية المعنية بالحفاظ على التراث الإسلامي وإدانة هذا العمل الاجرامي وحماية المساجد والمعالم التاريخية التي تتعرض للطمس والتشويه .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى