أخبارأفغانستانالعالم الاسلامي

في إطار القيود المستمرة.. طـ،ـالبان تفرض على المذيعات تغطية وجوهن على الشاشة

خاطبت حركة طـ،ـالبان الأفغانية، عددا من القنوات والمؤسسات الإعلامية، بضرورة قيام المذيعات بتغطية وجوهن وارتداء النقاب، أثناء ظهورهن على الشاشة، بحسب ما نقلته شبكة روسيا اليوم، الإخبارية.
ونقلت الشبكة عن قناة TOLO news الأفغانية، أنها تلقت قراراً من حركة طـ،ـالبان، طالبت فيه جميع المذيعات العاملات في القناة بتغطية وجوهن أثناء ظهورهن على شاشة القناة.
وقالت القناة الأفغانية إنه عندما تم إبلاغ مجموعةMOBY الإعلامية التابعة لها القناة بهذا القرار، أكد ممثلي وزارتي الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والإعلام والثقافة أن القرار نهائي وليس للمناقشة.
وتعد مجموعة MOBY الإعلامية، إحدى المجموعات التي تأسست عام 2002 من قبل رجل الأعمال الأفغاني سعد محسني، وتعد أكبر شركة إعلامية في أفغانستان.
وقالت روسيا اليوم، إن هذا القرار جاء بعد أيام من تصريحات رينا أميري المبعوثة الأمريكية لحقوق الإنسان والمرأة في أفغانستان عن مخاوفها من القيود التي تواجهها النساء في ظل حكم حركة طـ،ـالبان وسيطرتها على البلاد.
ولم يكن هذا القرار الأول الذي يثير غضب وسُخط المواطنين في أفغانستان، منذ سيطرة حركة طـ،ـالبان على مقاليد الحكم في أفغانستان في أغسطس من العام الماضي، وكان من أبرز القرارات ضرورة تغطية السيدات لوجوهن في الأماكن العامة، وفصل الطلاب عن الطالبات في الجامعات أثناء الدراسة، وفصل الرجال عن النساء في المطاعم حتى وإن كانوا أزواجا، بحسب ما نقلته وكالة فرانس برس للأنباء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى