أخبارأفغانستانالعالم الاسلامي

تقرير: معظم المساعدات الإنسانية تذهب لعائلات مقاتلي طالـ،ـبان الإرهـ،ـابية

نشرت Modern Diplomacy تقريراً حول الية توزيع طالـ،ـبان الإرهـ،ـابية للمساعدات الإنسانية في أفغانستان.
ويقول التقرير، إن جزءًا كبيرًا من هذه المساعدات يتم تقديمه لعائلات مقاتلي طالـ،ـبان الإرهـ،ـابية الذين قتلوا في حرب العشرين عامًا الماضية ، وجزءًا من المساعدات النقدية يقدم للفقراء مقابل ذلك،للعمل لحساب الحركة.
وذكر، أنه على مدار العشرين عامًا الماضية ، كان جنوب غرب أفغانستان مركزًا لتشكيل طالـ،ـبان الإرهـ،ـابية وتخطيطها وقيادتها في القتال ضد قوات الحكومة الأفغانية السابقة. في أعقاب هذه الحرب التي استمرت 20 عامًا ، قُتل مئات الأشخاص من طرفي النزاع بلا شك في هذه المناطق.
ووفقًا لـ Modern Policy ، في الشهر الاخير قبل سقوط الحكومة الأفغانية ، قُتل 3300 شخص في أرغنداب ومدن أخرى في قندهار ، وكانت مدن موسى قلعة ، ومرجة ، ونوى ، وسانغين في هلمند ، ومدن أوروزغان ، وأجزاء من ولاية غزنة ، مواقع بارزة لكل من طالـ،ـبان الإرهـ،ـابية وقوات الأمن الأفغانية السابقة.
وبعد سقوط أفغانستان في أيدي طالـ،ـبان الإرهـ،ـابية وتصاعد الفقر والجوع ، ذهبت معظم المساعدات الإنسانية ، من الأموال إلى الضروريات الأساسية للحياة، إلى أسر ضحايا الحرب في تلك المناطق، وقدمت المنظمات الدولية أكبر قدر من المساعدة لهذه المناطق لتلبية احتياجات أسر ضحايا الحرب.
وفقًا لمجلة الدبلوماسية الحديثة ، تقوم طالبان بتحويل السلع الأساسية التي تبرعت بها منظمات الإغاثة للأسر الأفغانية الفقيرة في منتصف الطريق وتوزيعها على مقاتلي طالـ،ـبان الإرهـ،ـابية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى