أخبارالعالم الاسلاميالعراق

العراق.. جبال حمرين مكان لدفن نساء إيزيديات من قبل د١عش الإرهـ،ـابي رفضن العبودية الجنسية

وصلت عدد المقابر الجماعية التي تم العثور عليها لضحايا د١عش الإرهـ،ـابي حتى الان 81 مقبرة جماعية تم العثور وهو الرقم المرشح للزيادة ، وتم جمع رفات حوالي 3000 شخص.
ويعمل حتى الان خبراء جنائيون مع المحققين، وفريق التحقيق التابع للأمم المتحدة لتعزيز المساءلة عن الجرائم التي ارتكبتها تنظيم د١عش الإرهـ،ـابي.
وتحتوي معظم المقابر التي تم استخراجها من القبور على جثث الإيزيديين ، الأقلية العرقية والدينية التي اتهمت جماعة د١عش الإرهـ،ـابي بارتكاب إبادة جماعية ضدها، ويقع معظمهم في محافظة سنجار ،
وحددت مديرية المقابر الجماعية التابعة للحكومة العراقية والمكلفة بتحديد الرفات التي تم العثور عليها في مواقع الدفن الكبيرة ، فقط موعد استخراج الجثث من القبور في موقع عند سفح جبال حمرين في شمال شرق العراق. ومن المفترض أن هذا هو المكان الذي دفنت فيه النساء الأيزيديات اللائي حاولن الفرار من تنظيم د١عش الإرهـ،ـابي وقتلن بعد أن رفضن العبودية الجنسية .
وجبال حمرين هي سلسلة جبلية صغيرة في شمال العراق. في أقصى الغرب تموج جبال زاغروس الكبرى وتمتد جبال حمرين من محافظة ديالى على الحدود مع إيران ، شمال غربًا إلى نهر دجلة ، مروراً بمحافظة صلاح الدين الشمالية وجنوب محافظة كركوك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى