أخبارالعالم الاسلاميالعراق

القوات العراقية تقضي على 17 إرهـ،ـابياً بعمليات نوعية

تمكنت القوات الامنية العراقية، من القضاء على 17 إرهـ،ـابياً، وذلك بعمليات نوعية.
وذكرت وزارة الدفاع، في بيان لها، أن طائرات الـ F16 العراقية وبالتعاون مع جهاز مكافحة الإرهـ،ـاب، نفَّذت ضربات جوية مدمرة لكهف تابع لعصابات د١عش الإرهـ،ـابية في مدينة الموصل.
وأضاف البيان، أن الضربة الجوية أسفرت عن مقتل 8 إرهـ،ـابيين كانوا بداخل الكهف.
من جهتها ذكرت خلية الإعلام الأمني، أن 9 من عناصر تنظيم د١عش الإرهـ،ـابي قتلوا بتفجير نفق في جبل كراو شمال غربي محافظة كركوك.
وأوضحت الخلية في بيان أنه “بعملية أمنية امتازت بالدقة والمهنية العالية تمكنت القطعات الامنية ضمن قاطع لواء المشاة 51 في الفرقة 14 شمال غربي محافظة كركوك، من تفجير نفق في جبل كراو يتحصن بداخله نحو 9 من عناصر عصابات د١عش الإرهـ،ـابية، حيث تم قتل جميع هذه العناصر الإرهابية خلال هذه العملية.
واضافت، أن القوات الأمنية تمكنت من التعرف على عناصر من بينهم الإرهابي المكنى ابو عمر الذي يعمل ضمن ما تسمى فرقة نهاوند والمجرم الإرهابي الملقب ابو صفية، مبينة أنه بحسب المعلومات المتوفرة ان هذه العناصر الإرهابية التي تم ترحيلها الى جهنم وبئس المصير، مشتركة بالتعرض على أحدى نقاط اللواء 96 ضمن الفرقة 14 في شهر نيسان الماضي.
وأشارت إلى أن قواتنا الأمنية البطلة ستواصل جهودها للقضاء على المجاميع الارهابية وتدمير أوكارهم مهما كانت الظروف ولن يثني الأجهزة الأمنية شيء من الوصول الى مخبأهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى