أخبارالعالم الاسلاميالعراق

“45 نائباً عراقياً” يطالبون رئيسي مجلس النواب والجمهورية بمخاطبة السلطات السعودية لإعادة بناء قبور جنة البقيع

قدّم أعضاء بمجلس النواب العراقي، عريضة إلى رئيس المجلس، طالبوا فيها بمخاطبة السلطات السعودية بإعادة بناء قبور الأئمة الأطهار (عليهم السلام) في بقيع الغرقد، من منطلق مكانتها الدينية وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.
ونجح النائب العراقي فالح الخزاعي، بجمع تواقيع (45 نائباً) على طلب جرى تقديمه إلى رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، لمفاتحة وزارة الخارجية العراقية لغرض مفاتحة نظيرتها السعودية بشأن الإجراءات المتخذة بإعادة بناء قبور أئمة البقيع (عليهم السلام) والسادة والولاة وأهل الذكر من ذرية الرسول الأكرم (صلى الله عليه وآله) وصحابته الأخيار.
كما طالب النواب بالسماح للعراقيين ممن يؤدون مناسك الحج والعمرة بزيارة “هذه المقامات المقدسة تعزيزاً للعلاقات الثنائية بين البلدين”.
وتأتي مطالبات الأعضاء بما ينسجم مع المادة (أولاً) من النظام السعودي التي تنص بأن “المملكة العربية السعودية، دولة عربية إسلامية ذات سيادة تامة، دينها الإسلام، ودستورها كتاب الله تعالى وسنة رسوله (صلى الله عليه وآله)”.
ودعا النواب في الوقت ذاته إلى إحالة طلبهم إلى رئيس الجمهورية انسجاماً مع الدور المناط به بالسهر على حماية نصوص الدستور ورعاية الحقوق والحريات العامة والخاصة للمواطنين لغرضة متابعة المفاوضات مع الجانب السعودي المتعلقة بهذا الشأن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى