أخبارمؤسسات العالم الشيعي

المنظمة العالمية للدفاع عن الأماكن المقدسة تطالب بإعادة إعمار مراقد أَئمة البقيع عليهم السلام

دعت المنظمة العالمية للدفاع عن الأماكن المقدسة في لندن، في يوم البقيع العالمي، إلى الإسراع بالسماح لإعادة بناء التراث الإسلامي والحضاري.
وذكر الأمين العام للمنظمة د. حسين الحيدري في بيان تلقته وكالة أخبار الشيعة، أن “يوم الثامن من شهر شوال المكرم لا يمر إلا ويحمل في طياته ذكرى هدم مراقد الأطهار من آل رسول الإنسانية وصحبه الكرام ويجدد معه احزان المؤمنين بالله ورسوله صلى الله عليه وآله وبالمجتمعات التي تدافع عن حقوق الانسان وارباب الفكر المنددة بالقضاء على هذه المعالم الاسلامية والآثار الحضارية من جهة والمطالبة بالسماح لإعادة بنائها من جهة اخرى والتي يعد تكريمها تكريما لبناة قواعد الاسلام والفكر الأصيل المنبثق من أصالة الفطرة الانسانية”.
واضاف، “نستغرب في الوقت ذاته ان المملكة قد انفتحت في كل المجالات واوصدت الكثير من ابواب التزمُّت والانكماش الفكري والعقائدي بل وتجاوزت الى حد كبير لإعطاء الحريات في جميع الاتجاهات، ومع هذا فإنها تلكأت في احياء التراث الانساني والاسلامي الذي يحمل قمة الحضارة ويذكر الامة الاسلامية بماضيها التليد وما قدمته تلك القيادات من مفاهيم أضاءت سماء العلم والمعرفة وانقذت الامة بل الأمم من الضلال والشرك ومن الجاهلية والانحطاط”.
وتابع، “فكان جديراً بالذين يسارعون الى تطور المملكة ان يهتموا بهذا الجانب الانساني والاسلامي الذي تتوق اليه نفوس الملايين من المسلمين الى جانب ملايين اخرى من أرباب المعرفة من غير المسلمين”.
واختتم البيان، “نحن في المنظمة نطالب بل نجدد مطالبتنا كما في كل عام الى الاسراع بالسماح لإعادة بناء التراث الاسلامي والحضاري والذي نعتقد أنه آتٍ لا محالة الا انه مسألة وقت ونتطلع لأن يكون قريباً جداً ونأمل ان يكون هذا العام اخر عام لهذه المأساة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى