أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مؤسسة مصباح الحسين عليه السلام تعلن وضع اللمسات شبه الختامية لمشروع ميثاق حماية أيتام العراق

أعلنت مؤسسة مصباح الحسين عليه السلام للإغاثة والتنمية في كربلاء المقدسة، وضع اللمسات شبه الختامية لمشروع ميثاق حماية ايتام العراق.
وذكر بيان للمؤسسة تلقته وكالة أخبار الشيعة، أنها عقدت اجتماعها الأسبوعي الدوري بعد عطلة عيد الفطر المبارك، بحضور رئيس المؤسسة ومديرها ومسؤولي الأقسام فيها، لمناقشة اللمسات الأخيرة لتجهيز إصدار خاص بمشروع ميثاق حماية أيتام العراق، الذي أطلقته منذ عامين تقريباً المؤسسة وعملت على تحضير كل ما يتعلق به.
وأضافت، أن المشروع يهدف إلى مطالبة السلطات المعنية، بتأسيس هيئة خاصة برعاية وحماية الأيتام في العراق، على غرار مؤسستي السجناء السياسيين والشهداء في العراق، تتكفل برعايتهم وحمايتهم، وتوفر لهم الرواتب الشهرية المجزية والضمانات الصحية والتربوية والسكنية وغيرها. وقدم رئيس المؤسسة فضيلة حجة الإسلام الشيخ مصطفى المحمدي، الشكر للعاملين في المؤسسة وفريق العمل المتعاون معها، على ما قدموه من جهد كبير في إنجاز متطلبات الميثاق.
وأكد الشيخ المحمدي، على ضرورة أن تصل ثمرة هذا الجهد إلى أعلى المستويات في الدولة العراقية.
من جانبه قدم صلاح الجشعمي المشاور القانوني للمؤسسة شرحاً عن آلية الإصدار وكيفية تقسيمه وطباعته.
وكانت مداخلات الحاضرين تدلل عن حرصهم الشديد على الميثاق ونتائجه وأهمية تحقيق أهدافه.
وبين الدكتور خالد العرداوي رئيس الفريق القانوني الخاص بمشروع ميثاق حماية أيتام العراق، ما يحتاجه الفريق في المرحلة القادمة بما يخص الدراسة القانونية والإحصاءات التي توصلت لها المؤسسة بعد تواصلها مع عدد من المتعاونين في سبع محافظات عراقية، من الوسط والجنوب والشمال والفرات الأوسط كذلك.
وأكد البيان، أنه تم الإيعاز إلى قسم الإعلام في المؤسسة للبدء بخطوات التحضير والتواصل من أجل طباعة الإصدار وتهيئة ما يحتاجه فريق العمل لإكمال مهمته الإنسانية الوطنية الكبيرة.
وتطرق الحاضرون بشكل سريع لعدد من نشاطات المؤسسة خلال أيام العيد المبارك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى