أخبارالمرجعية

المرجع النجفي: التفاف المؤمنين حول أهل البيت عليهم السلام سيبقى قائماً إِلى يوم الدين

أكّد المرجع الديني سماحة آية الله العظمى الشيخ بشير النجفي، أن التفاف المؤمنين حول أهل البيت عليهم السلام ومراقدهم المقدسة سيبقى قائماً إِلى يوم الدين.
وقال سماحته خلال استقباله وفوداً عدّة شملت عدداً من محافظات الوسط والجنوب العراقي فضلاً عن أبطال القوات الأمنية، أن التفاف المؤمنين حول أهل البيت عليهم السلام ومراقدهم المقدسة سيبقى قائماً إِلى يوم الدين، ولن تنجح المؤامرات الرامية لزعزعة هذه العلاقة الثابتة والعقيدة الراسخة.
وبيّن سماحته أن المجاهدين هم سواعد الإِمام الحسين عليه السلام، وثبت الله سبحانه وتعالى المرجعية الدينية بانتصاركم على القوى الإِرهـ،ـابية التي حاولت التجاوز على الإِسلام المحمديَّ، وإن شاء الله سيوفيكم الله الخير والفلاح يوم القيامة بشفاعة الإِمام الحسين عليه السلام.
وأَعرب في لقائه عن ضرورة حرص جميع المؤمنين على محاسبة أَنفسهم على كل فعلٍ وقولٍ صدر منهم؛ لأنَّ هذه المحاسبة توجيه من أئمة أهل البيت عليهم السلام، هدفها إِصلاح الفرد نفسه وإِصلاح المجتمع ومنع التجاوز على حقوق الآخرين .
وأضاف سماحته، أن أولى مراحل الارتقاء بمراتب التقوى والقرب الالهي تتحقق بمحاسبة الإِنسان نفسه والتقوى شرطٌ من شروط قبول الأعمال؛ لأَن الأعمال الخيرة لا تُقبل إلا من المتقين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى