أخبارالعالم الاسلامي

#بناء_البقيع_مطلبنا .. تفاعل شيعي كبير من حول العالم مع إحياء فاجعة تهديم القبور الطاهرة في جنّة البقيع والمطالبة ببنائها

تفاعلَ مئات الآلاف من شيعة أهل البيت (عليهم السلام) في مختلف دول العالم، مع الحملة الكبرى التي أطلقها ناشطون حسينيون بذكرى تهديم قبور جنّة البقيع، والتي طالبوا فيها بإعادة بناء قبور الأئمة الأطهار وإظهار هذه الجريمة الدامية أمام العالم أجمع.
وتصدّر هاشتاك (#بناء_البقيع_مطلبنا) ترند موقع التواصل الاجتماعي تويتر، والذي وصل إلى أكثر من (164 ألفاً) حتى هذه الساعة، دعا فيه المؤمنون إلى إظهار مظلومية أهل البيت (عليهم السلام) في ذكرى تهديم قبورهم الطاهرة في بقيع الغرقد.
ويوافق للثامن من شوال من كل عام، ذكرى الجريمة النكراء بحق القبور الطاهرة، التي تعرّضت للتهديم على أيدي العصابات الوهابية المتطرّفة.
هذا وطالب الناشطون الحسينيون، الجماهير العراقية عامة ومحبي أهل البيت (عليهم السلام) في كل العالم إلى نصرة العترة الطاهرة ونصرة الحق والمشاركة بوقفة احتجاجية للمطالبة بإعادة بناء قبور البقيع الغرقد المهدمة، والسعي الجدّي في إعادة تشييدها.
وأكّد الناشطون بأن “إعادة بناء القبور المهدّمة حق بوصفها تراثاً دينياً وإسلامياً تكفله الدساتير البشرية والقوانين الدولية وحقاً تعبدياً يكفله الشرع الإسلامي”، مؤكدين بأن “هذا اليوم سيأتي قريباً وسترتفع بإذن الله تعالى منائر المراقد الطاهرة من جديد في جنّة البقيع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى