أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مركز أهل البيت عليهم السلام يصدر بياناً بذكرى فاجعة هدم مراقد بقيع الغرقد في السعودية

أصدر مركز أهل البيت عليهم السلام للفكر الإسلامي في بغداد، بياناً بذكرى فاجعة هدم مراقد بقيع الغرقد في السعودية.
وجاء في نص البيان: “محاربة الله تعالى بمحاربة الأئمة ومنع زيارتهم وتهديم قبورهم أمام الذاكرين، وتضييق الخناق على المسلمين”.
وقال البيان: “نعيش خلال هذه الأيام من شهر شوال المكرّم الحزن والأسى في الذكرى السادسة والتسعين، لفاجعة حلّت على أتباع أهل البيت (عليهم السلام) خاصة والغيارى من الأمة الإسلامية عامة والمتمثلة بارتكاب الوهابية والتكفيرية، جريمة تهديم قبور أئمة البقيع (صلوات الله وسلامه عليهم) دون حياء أو خجل من مقام النبيّ الأعظم (صلى الله عليه وآله) الذي أوصى بآل بيته الكرام خير وصية وقرنهم بكتاب الله العزيز”.
واضاف، ” أيها المؤمنون والأحرار في كل أنحاء العالم أن مثل هذه الجريمة النكراء بحق أطهر المقدسات الإسلامية التي لا تنمّ سوى عن جهل وحقد دفين لدى تلك الزمرة الفاسدة التي تطاولت على القبور الطاهرة بالعدوان “.
وتابع البيان: “نؤكد على النهضة وإحياءً هذه المناسبة الأليمة، بشتى الوسائل وان المركز وتلبية لوصايا المرجع الديني الأعلى سماحة اية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله وكل الأحرار في العالم سيبادر بإحياء اليوم العالمي للبقيع، واستذكار هذه الفاجعة الأليمة ووقفات احتجاجية ومظاهرات ومطالبة المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان والحكومات التي تنتمي إلى الإسلام للنظر بفاجعة هذه العمل المنكر والضغط على النظام السعودي، بإعادة بناء قبور أئمة المسلمين في البقيع الغرقد واحترام قدسيتها عند جميع المسلمين”.
واكد المركز، بأنّه سيسعى جاهدة للإعلام المستمر وعبر وسائله الإعلامية المختلفة إلى تعريف بهذه القضية الكبرى ليعلم العالم قباحة هذه الجريمة الكبرى لما اقترفته الجماعات التكفيرية الضالة المضلة بحق المقدسات الإسلامية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى