أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

أمانة مسجد الكوفة المعظم تعلن انطلاق فعاليات مهرجان السفير الثقافي الحادي عشر

أعلنت أمانة مسجد الكوفة المعظم والمزارات الملحقة انطلاق فعاليات مهرجان السفير الثقافي الحادي عشر للفترة من 6-8 أيـار ٢٠٢٢م والتي أقيمت في مرقد سفير الإمام الحسين مسلم بن عقيل عليهما السلام.
المهرجان حمل شعار (أبو طالب عليه السلام نبراس الإيمان وحامي رسالة القرآن) وبالتزامن ذكرى وصول مسلم بن عقيـل عليه السلام مبعوث الإمام الحسين عليه السلام إلى الكوفـة في الخامس من شوال سنة 60 للهجرة، بحضور شخصيّات حوزويّة وثقافيّة وأكاديميّة وممثّلين عن العتبات المقدّسة والمزارات الشريفة في العراق.
وفي كلمة لأمين مسجد الكوفة المعظم السيد محمد الموسوي قال: “إن إقامة هذا المهرجان السنوي يهدف إلى استذكار الشهيد الخالد مسلم بن عقيل عليه السلام، وأن نلتقي بمحبي هذا المكان المقدس لنعيد مجده وألقه فضلا عن نتاجه المعرفي الذي تمثل بطباعة أكثر من مائة كتاب وعشرات البحوث القرآنية والمهدوية وعشرات القصائد الشعرية وأكثر من ألف لوحة خطية وبقية النتاج المعرفي للفنون الاخرى”.
وأضاف الموسوي ” ارتأينا أن يكون شعار مهرجان هذا العام مرتبطا بمشروع كبير ستتم المباشرة به سريعاً ان شاء الله، وهو مشروع بناء صحن سيد البطحاء ابي طالب عليه السلام مستمدين العزم من الله أولاً ومن ابي طالب نبراس الايمان وحامي رسالة القران ولما لهذه الشخصية من أثر في الدعوة المحمدية “.
وتابع ان الصحن الجديد سيشمل على الجناح الاداري ومستوصفا للزائرين والعاملين، كما يضم قاعة كبيرة للمناسبات والمؤتمرات ومكتبة عامة وصالة للعرض المتحفي ومجمعا للخدمات الصحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى