أخبارالعالم الاسلاميایران

إيران.. اعتقال عدد من المعلمين بعد احتجاجات مطلبية

نظم معلمون إيرانيون، وقفات احتجاجية في عدة مدن، للمطالبة بمعالجة مشاكلهم المعيشية وتنفيذ مشروع تصنيف رتب المعلمين العاملين والمتقاعدين.
وأفادت قناة “مجلس تنسيق الاتحادات النقابية للمعلمين” على منصة “تليغرام” بأن المعلمين المحتجين نظموا تجمعاتهم الاحتجاجية في عدة مدن إيرانية أمام مقرات دائرة التعليم والتربية.
واعتقلت السلطات الإيرانية، 4 من النشطاء في نقابة المعلمين، فضلاً عن اعتقال ثلاثة آخرين من أعضاء المجلس الإداري لجمعية المعلمين في محافظة كردستان، وفق مجلس الاتحادات النقابية للمعلمين.
كما أوردت وسائل اعلام إيرانية، أن المعلمين الإيرانيين نظموا تجمعات احتجاجية سلمية في محافظات إيرانية، وسط إطلاق هتافات تطالب بحقوقهم في تنفيذ قانون البرلمان الإيراني، المقر نهائياً خلال الشهر الماضي، لتصنيف رواتب المعلمين، والذي بموجبه سترتفع رواتب المعلمين، فضلاً عن شعارات أخرى تؤكد ضرورة معالجة الوضع المعيشي للمعلمين المتقاعدين.
وأشارت إلى أن التجمعات في بعض المدن، مثل شيراز، تخللتها “هتافات سياسية” ضد السلطات الإيرانية، لافتة إلى أن عدد المحتجين تراجع بالمقارنة مع الاحتجاجات السابقة، وذلك بسبب وعود الحكومة الإيرانية بتنفيذ القانون البرلماني نهاية الربيع الحالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى