أخبارالعالم

أكبر مدن إيطاليا وأكثرها احتراماً للتعايش الديني تستعد لإقامة برامج دينية بحلول عيد الفطر المبارك

أُعلن في إيطاليا، اليوم السبت، عن إقامة برامج دينية موحّدة واحتفالات بين المسلمين وأتباع الطوائف الأخرى بقدوم عيد الفطر المبارك، في مدينة التضامن الإنساني تورينو الواقعة شمال البلاد.
وقالت وسائل إعلامية تابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إن “البرامج والاحتفالات الدينية سيتم تنظيمها في المراكز الرياضية والمتنزهات بحضور مسلمي المدينة وبقية السكان الآخرين من أتباع الديانات والطوائف الأخرى”.
وأضافت بأن “من المتوقّع أن يحضر رئيس الأساقفة الكاثوليكي سيزار نوسيليا والعمدة ستيفانو لو روسو للبرامج الدينية في حديقة دورا الكبرى في مدينة تورينو”.
وصرّح نوسيليا عن هذا الحدث المهم بأن “جميع الأصدقاء المسلمين هنا في تورينو أحيوا شهراً كاملاً من الطاعة والإيمان لله (سبحانه وتعالى) وتوحيد أواصر الأخوة بين أبناء مجتمعهم”.
وأضاف رئيس الأساقفة: “لقد أنقذنا الله جميعاً من وباء كورونا، ويدعونا الآن لبذل كل ما في وسعنا لمساعدة بعضنا البعض والتراحم فيما بيننا”، حاثاً بالوقت ذاته “على المسؤولية المشتركة بين الجميع لتعليم الأجيال القادمة روح الأخوة بين جميع أتباع الطوائف والديانات”.
كما أفادت وسائل الإعلام بأن “عمدة مدينة تورينو ومحافظها نظّم حدثاً استثنائياً خاصاً لإحياء ليالي القدر المباركة بمشاركة سكان المدينة، كما حضرها ممثلو (20 مركزاً إسلامياً)”.
وقالت رئيسة المجلس البلدي ماريا غراتسيا غريبو: “يجب علينا جميعاً تعزيز الحوار بين الأديان لإعادة تأكيد قيم السلام والتعايش والتكامل والتضامن”.
فيما شدّد المحافظ رافاييل روبيرتو، على أهمية التفاعل بين الثقافات باعتباره “أساسًا لقيم جديدة للتعايش الإنساني”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى