أخبارالعالم الاسلاميالعراق

اليوم العالمي لنصرة الإمامين العسكريين عليهما السلام.. المواكب الحسينية تنهي استعداداتها للذهاب إلى سامراء المقدسة

أنهت المواكب الحسينية استعداداتها كافة للذهاب لمدينة سامراء المقدسة، لاحياء اليوم العالمي لنصرة الإمامين العسكريين عليهما السلام عند المرقد الطاهر.
وذكرت العلاقات العامة للمرجعية الشيرازية في بيان تلقت وكالة اخبار الشيعة نسخة منه، ان موكب الولاء والفداء والفتح لسامراء والمواكب الحسينية انهت استعداداتها كافة للذهاب لمدينة سامراء المقدسة في اخر جمعة من شهر رمضان المبارك وتلبية لنداء المرجع الديني الاعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، لاحياء مراسيم اليوم العالمي لنصرة الإمامين العسكريين صلوات الله عليهما.
ويحيي شيعة أهل البيت عليهم السلام قبل أكثر من 50 عاماً آخر جمعة من شهر رمضان العظيم عند مرقد الإمامين العسكريين عليهم السلام، بعد أن دعا المرجع الديني الأعلى اية الله العظمى السيد محمد الحسيني الشيرازي قدس سره الشريف وحث الناس على هذه الزيارة بسبب غربة الإمامين العسكريين عليهما السلام في سامراء، لتنطلق بعدها وفود الزوار بعد صلاة الظهر إلى سامراء وتعود بعد صلاة الفجر، ويتم نقلهم مجاناً ليتسنى للجميع زيارة الإمامين العسكريين عليهما السلام.
الجدير بالذكر أنه في زمن النظام البائد تم التوقف عن هذه الزيارة المباركة، ولكن بعد سقوط النظام الصدامي أعيد تنظيم الرحلات لتشهد مدينة سامراء سنة بعد سنة تزايداً في أعداد الزوار المشاركين فيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى