أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

استعداداً لاستقبال عيد الفطر المبارك.. انطلاق أعمال غسل قبّة مرقد أبي الفضل العبّاس عليه السلام (صور)

باشرت ملاكاتُ قسم الصحن الشريف التابعةُ للعتبة العبّاسية المقدّسة، بأعمال غسل القبّة المطهّرة لمرقد أبي الفضل العبّاس عليه السلام.
وقال مسؤولُ شعبة الصحن رياض خضير حسن في تصريح، إنّ “أعمال الغسل تُقام بصورةٍ دوريّة، وقد جاءت هذه المرّة بعد موجاتِ الغبار التي تعرّضت إليها، إضافةً إلى الاستعدادات الخاصّة لاستقبال عيد الفطر المبارك، وبما يُسهم في المحافظة عليها وإدامة بريقها، وإظهارها بأجمل وأبهى حلّةٍ تليق بقدسيّة صاحب المرقد الشريف”.
وأضاف أنّ “أعمال الغسل تُجرى تبعاً لخطّةٍ وَضَعها القسمُ تتماشى مع الظروف الجويّة وتقلّبات المناخ، التي قد تؤثّر على لمعان وبريق البلاطات الذهبيّة المكسوّة بها، ولإدامة عمرها والمحافظة عليها وعدم تآكلها جرّاء هذه الظروف”.
وأوضح أنّ “أعمال الغسل تُجرى باستخدام موادّ ومعدّات تنظيفٍ خاصّة لا تؤثّر على البلاطات الذهبيّة للقبّة، ويُجرى كلّ ذلك مع مراعاة عامل الزمن والدقّة في العمل، وقد شملت المرحلةُ الأولى من غسل القبّة الشريفة، فكانت بدايتُها من الجهة الشرقيّة مقابل باب الفرات (العلقمي)، بعكس اتّجاه عقارب الساعة ومن الأعلى إلى الأسفل، أي من قاعدة راية القبّة الشريفة إلى أسفل القبّة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى