أخبارالعالم الاسلاميمصر

افتتاح رسمي لمسجد الإمام الحسين عليه السلام في القاهرة بعد إعادة تأهيله (صور)

افتتح رسمياً، صباح اليوم، مسجد الإمام الحسين عليه السلام بعد أعمال التجديد الشاملة للمسجد، بما في ذلك المقصورة الجديدة للضريح الشريف للإمام الحسين عليه السلام، بحضور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.
وأوضح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن “السلطان مفضل سيف الدين، سلطان طائفة البهرة بالهند، يشارك في الافتتاح يرافقه سمو الأمراء من أشقائه وأنجاله، منهم الأمير جوهر عز الدين، والأمير جعفر الصادق سيف الدين، وكذلك السيد مفضل محمد حسن ممثل السلطان بمصر”.
وأضاف: “إن تطوير مسجد الإمام الحسين عليه السلام يأتي في إطار توجيهات السيسي بترميم وتجديد مقامات وأضرحة آل البيت عليهم السلام، خاصة أضرحة سيدنا الحسين، والسيدة نفيسة، والسيدة زينب عليهم السلام، وذلك بشكل متكامل يشمل الصالات الداخلية بالمساجد وما بها من زخارف معمارية، وعلى نحو يتناغم مع الطابع التاريخي والروحاني للأضرحة والمقامات”.
وأشار إلى أن “ذلك جنبا إلى جنب مع التطوير الشامل للخدمات والمرافق المحيطة بمواقع الأضرحة، بما في ذلك الطرق والميادين والمداخل المؤدية لها، لتتكامل مع جهود الدولة في تطوير المواقع الأثرية بالقاهرة الفاطمية والتاريخية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى