أخبارالعالم الاسلاميالعراق

لأهميتهما الدينية واستقبالهما الملايين من الزائرين.. أمانة مجلس الوزراء تعلن زيادة تخصيصات محافظتي كربلاء المقدسة والنجف الأشرف

أكد الأمين العام لمجلس الوزراء حميد نعيم الغزي، اليوم الإثنين، زيادة التخصيصات المالية لمحافظتي كربلاء المقدسة والنجف الأشرف ضمن قانون الدعم الطارئ لأهميتهما الدينية واستقبالهما الملايين من الزائرين سنوياً.
وقال الغزي، في تصريح تابعته وكالة أخبار الشيعة، إن “محافظة كربلاء المقدسة تستحق الاهتمام من الجانب الحكومي، وزيادة في تخصيصاتها المالية، كونها عانت كثيراً في السنوات الماضية ولم تنَل استحقاقها الحقيقي الذي يتناسب مع حجم الكثافة السكانية والنهضة العمرانية والتطور داخل هذه المدينة”.
وأضاف، أن “التوسعة التي حصلت في مدينة كربلاء تستحق الوقفة، وزيادة بالتخصيصات المالية، وهذا ما تمت مراعاته من الجانب الحكومي وخاصة في قانون الدعم الطارئ”، مشيراً الى أنه “تمًت إضافة فقرة في القانون تتضمن منح خصوصية لمحافظتي النجف وكربلاء كون هاتين المحافظتين حصلت فيهما زيادة بنسبة السكان ونمو كبير بينهم لأكثر من 40%”.
وتابع انه ” لم يتم احتساب نسبة النمو في محافظتي النجف وكربلاء، واحتسبت النسبة السكانية القديمة، أضافة إلى الزيارات المليونية التي تأتي لزيارة العتبات المقدسة”، مشيراً الى أن محافظ كربلاء نصيف جاسم الخطابي، الذي عرض الكثير من المشاكل والمعاناة مع تقديم مقترحات سواء في النقل والمواصلات وهي النقطة الأساسية لكربلاء، لفك الزحامات في الزيارات المليونية وتسهيل حركة الزائرين وتطوير البنى التحتية للمحافظة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى