أخبارمؤسسات العالم الشيعي

استعدادات موسعة لإحياء “اليوم العالمي لنصرة الإمامين العسكريين” عليهما السلام

يجري مكتب العلاقات العامة للمرجعية الشيرازية في كربلاء المقدسة، استعدادات موسعة لإحياء “اليوم العالمي لنصرة الإمامين العسكريين” عليهما السلام في آخر جمعة من شهر رمضان العظيم.
وذكر القائمون على موكب الولاء والفداء والفتح التابع للعلاقات العامة للمرجعية الشيرازية، أنه في كل عام تنظم اللجنة المشرفة على الموكب رحلة في آخر جمعة من شهر رمضان العظيم لنصرة الإمامين العسكريين عليهما السلام.
موضحين أنه تم البدء بالتسجيل لزيارة مرقد الإمامين العسكريين عليهما السلام.
ويحيي شيعة أهل البيت عليهم السلام قبل أكثر من 50 عاماً آخر جمعة من شهر رمضان العظيم عند مرقد الإمامين العسكريين عليهم السلام، بعد أن دعا المرجع الديني الأعلى اية الله العظمى السيد محمد الحسيني الشيرازي قدس سره الشريف وحث الناس على هذه الزيارة بسبب غربة الإمامين العسكريين عليهما السلام في سامراء، لتنطلق بعدها وفود الزوار بعد صلاة الظهر إلى سامراء وتعود بعد صلاة الفجر، ويتم نقلهم مجاناً ليتسنى للجميع زيارة الإمامين العسكريين عليهما السلام.
الجدير بالذكر أنه في زمن النظام البائد تم التوقف عن هذه الزيارة المباركة، ولكن بعد سقوط النظام الصدامي أعيد تنظيم الرحلات لتشهد مدينة سامراء سنة بعد سنة تزايداً في أعداد الزوار المشاركين فيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى