أخبارالعالم الاسلاميالعراق

أهالي كربلاء المقدسة ومواكبهم العزائيّة يحيون ذكرى شهادة مولى الموحِّدِين عند مرقده الطاهر

قدّم أهالي كربلاء ومواكبُها العزائيّة بأطرافها وهيآتها وخدمةُ المرقدَيْن الطاهرَيْن للإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العبّاس عليهما السلام، تعازيهم وتعبيرهم عن مواساتهم للنبيّ الأكرم بشهادة مولى الموحِّدِين وأمير المؤمنين عليه السلام عند مرقده الطاهر في محافظة النجف الأشر.
وقال رئيسُ قسم الشعائر والمواكب الحسينيّة في العتبتَيْن المقدّستَيْن الحسينيّة والعبّاسية السيّد عقيل الياسري، انه “جرت العادةُ العزائيّة في مثل هذا اليوم خروج موكبٍ عزائيّ مهيبٍ من أهالي كربلاء ومواكبهم في ذكرى استشهاد وليّ الله الأعظم أمير المؤمنين علي عليه السلام، لمشاركة المواكب العزائيّة التي وفدت إلى مرقده الطاهر لإحياء هذه المناسبة الأليمة”.
وأضاف أنّ “الموكب كانت نقطة انطلاقه من الحسينيّة الكربلائيّة في شارع الطوسي في محافظة النجف الأشرف، باتّجاه مرقد صاحب هذا المصاب الإمام علي عليه السلام، ليُعقد في صحنه المطهّر مجلسٌ للعزاء والتأبين، تضمّن إلقاء عددٍ من القصائد والمرثيّات، مجسّدةً عمق الفاجعة الأليمة ‏والمصاب الجلل”.
وتابع الياسري أنّ “الموكب الكربلائيّ الموحّد الذي كانت صفته عزائيّة اشترَكَ فيه كذلك جمعٌ من المعزّين، وقد صدحت الحناجر خلال مسيرته بالهتافات والردّات التي جسّدت عمق الحزن بهذه الفاجعة العظيمة، ليُشاركوا بها الجموع المعزّية وهم يواسون أهل بيت العصمة(عليهم السلام)، لتبلغ ذروتها عند المرقد الطاهر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى