أخبارالعالم الاسلاميباكستان

الكشميريون يحيون بالدموع والآلام ذكرى شهادة أمير المؤمنين (عليه السلام) ويؤكّدون على التمسّك بنهجه العظيم

شهدت المساجد والحسينيات في مدينة كشمير، إقامة مجالس عزائية لإحياء فاجعة استشهاد الإمام أمير المؤمنين (عليه السلام)، فيما خرج المعزّون بمواكب حداد طافت الشوارع لإعلان المصيبة والتأسي بشهادة الإمام المظلوم.
وسلّط خطباء المنبر الحسيني خلال مجالس العزاء، الضوء على حياة الإمام علي (عليه السلام) في ذكرى شهادته الأليمة، فيما أكّدوا على عظمة تضحياته من أجل الإسلام المحمّدي الأصيل.
وقال خطباء المنبر الحسيني في محاضراتهم وخطبهم التي اطلعت عليها (وكالة أخبار الشيعة): إن “تضحيات الإمام أمير المؤمنين (عليه السلام) لا يمكن عدّها، فقد كانت حياته بأكملها في نصرة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وتبليغ الشريعة السمحاء”.
وأضاف الخطباء بأن “السير على نهج أمير المؤمنين (عليه السلام) واتباع تعاليمه العظيمة يمكّن المسلمين من الوقوف أمام التحديات التي تواجههم وهزيمة أعداء الدين الحنيف”.
وأكد الخطباء بأن “على المسلمين في هذا اليوم الأليم أن يتعهدوا بالسير على نهج الإمام المرتضى (صلوات الله وسلامه عليه)” فيما شددوا على “ضرورة التعريف بفكر أهل البيت (عليهم السلام) إلى العالم أجمع”.
ولفتوا أيضاً إلى أن “حياة الإمام علي (عليه السلام) موجودة كمثال عملي وتفسير منير لتعاليم القرآن الكريم وسيرة الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله)، وخصوصاً خلال فترة حكومته الفريدة والتي نجحت في تطبيق العدالة الإنسانية والدفاع عنها”.
هذا وأفادت وسائل إعلامية، بأن “المجالس العزائية بالذكرى العلوية الأليمة بقيت حتّى وقت متأخر من مساء يوم أمس، فيما شهدت مدينة كشمير إقامة التشييع الرمزي لنعش الإمام (عليه السلام) شارك فيه الآلاف من المعزين الذين هتفوا بمحبة الإمام الشهيد ونصرته”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى