أخبارالعالم الاسلامي

مجالس عزائية في الحسينيات وبيوت العراقيين استعداداً لإحياء ذكرى شهادة أمير المؤمنين (عليه السلام)

يستعدُّ أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في مختلف المحافظات العراقية، لإحياء ذكرى فاجعة استشهاد الإمام علي (عليه السلام) التي توافق للحادي والعشرين من شهر رمضان العظيم، بإقامة المجالس العزائية والمحاضرات الدينية.
وشهدت الحسينيات والمساجد وبيوت المؤمنين في مدينة كربلاء المقدسة ومختلف المحافظات العراقية، إقامة المجالس العزائية بعد الإفطار، بحضور جموع غفيرة من أتباع العترة الطاهرة.
هذا وكثّفَ الخطباء والرواديد الحسينيون من مشاركاتهم بإقامة المحاضرات والمجالس الدينية، لاستقبال الذكرى الأليمة، التي تتوشّح فيها قلوب المحبّين لإحياء الفاجعة الأليمة.
وستشهدُ مدينة النجف الأشرف، خلال أيام الـ (19و20و21) من شهر رمضان العظيم، توافداً حاشداً للزائرين من داخل العراق وخارجه، لإحياء الذكرى العظيمة عند مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام) وتقديم العزاء بالمناسبة.
ويأتي إحياء مناسبة استشهاد أمير المؤمنين (عليه السلام) هذا العام، في وقت يتكالب فيه أعداء الإسلام لمحاولة طمس السيرة الطاهرة للعترة المحمدية العظيمة والاعتداء على مراقدهم المقدسة، مثلما تعرّض له (عليه السلام) خلال حياته وحكومته بعد استشهاد رسول الله (صلى الله عليه وآله).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى