أخبارأفغانستانالعالم الاسلامي

منظمة اللاعنف العالمية تدين الجرائم التكفيرية المستمرة بحق المسلمين الشيعة في أفغانستان

أدانت منظمة اللاعنف العالمية (المسلم الحر) الجريمة البشعة التي ارتكبتها الجماعات الإرهــ،ــابية في أفغانستان بحق الأطفال الشيعة، مطالبة المجتمع الدولي بالتحرك لوقف ما بات يصفو إلى جرائم إبادة جماعية تقع بحق شريحة اجتماعية واسعة في تلك الدولة.
وذكرت المنظمة في بيان تلقته وكالة أخبار الشيعة، أنها فجعت بالأنباء الواردة من العاصمة الأفغانية كابل التي أفادت بسقوط عشرات الطلبة بين قتيل وجريح جراء ثلاثة تفجيرات إرهــ،ــابية استهدف إحدى المدارس الثانوية غربي العاصمة ذات الأغلبية السكانية الشيعية.
وأشارت المنظمة إلى خطورة تلك الجرائم المتتالية التي تقع بحق الشيعة منذ تولي حركة طالـ،ـبان الإرهــ،ــابية السلطة، مطالبةً المجتمع الدولي ولا سيما المنظمات الحقوقية العالمية بضرورة التحرك للحيلولة دون وقوع أعداد مضافة ضحايا لتلك الجرائم.
وناشدت المنظمة الحكومات الإسلامية الصديقة لحركة طـ،ـالبان بالضغط الجاد لدفعها إلى التصدي بحزم للجماعات التكفيرية التي تستهدف المسلمين الشيعة داخل أفغانستان، مؤكدة على أن التعاليم الدينية السمحاء والأعراف الاجتماعية والقوانين الوضعية مجتمعة ضد ما يرتكب من جرائم بحق المدنيين العزل من المواطنين الأفغان الشيعة.
ولفتت إلى أن ما يجري هي عمليات إبادة منظمة تدق ناقوس الخطر وتقلق المجتمعات المسلمة التي تنبذ العنف والتحريض على الكراهية والتعصب والتطرف الديني مهما كان مصدره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى