أخبارأفغانستانالعالم الاسلامي

طـ.ـالبان الارهـ.ــابية تحول مكتب لجنة حقوق الإنسان في باميان لغرفة تعذيب

قال نائب رئيس اللجنة الأفغانية المستقلة لحقوق الإنسان، إن طـ.ـالبان الارهـ.ــابية في الأيام الأولى من توليها السلطة في أغسطس، استولت على المركبات وبعض معدات مكتب المفوضية في باميان وتستخدم الآن مبنى المكتب باعتباره قاعدة عسكرية وغرفة تعذيب .
ويقع مكتب الهيئة في منطقة الملا غلام في وسط باميان ، حيث كان يعمل في السابق حوالي 30 شخصًا فيه، وكان للجنة الأفغانية المستقلة لحقوق الإنسان مكاتب محلية في 14 مقاطعة ويعمل بها حوالي 400 شخص.
وقال نائب رئيس لجنة حقوق الإنسان المستقلة في أفغانستان لصحيفة إندبندنت نعيم نزاري، إنه مع وصول طـ.ـالبان الارهـ.ــابية إلى السلطة في البلاد، نهب أعضاء المجموعة جميع مكاتب اللجنة وسيطروا على الحسابات المصرفية للمفوضية.
وبحسب نعيم نزاري ، فإن قوات الهيئة في حالة من النسيان لأن طـ.ـالبان الارهـ.ــابية لا تؤمن بحقوق الإنسان، كما أن المجتمع الدولي لا يعترف بطـ،ـالبان ولا يدعم لجنة حقوق الإنسان.
وقال نائب رئيس المفوضية المستقلة لحقوق الإنسان: “يجب فصل حقوق الإنسان عن القضايا السياسية ؛ في الوضع الحالي ، هناك حاجة إلى مؤسسات حقوق الإنسان لتوثيق الجرائم المرتكبة في أفغانستان، ويجب على العالم أن ينتبه إلى هذه القضية ، لأن جزءًا مهمًا من أحلك الأيام في تاريخ أفغانستان سيُترك بلا ذكر ولن يُنسى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى