أخبارالعالم الاسلاميالعراق

العراق: اعتقال قيادي بد١عش من أسرة إرهـ،ـابية حاول استهداف المواطنين خلال شهر رمضان العظيم

أعلنت خلية الاعلام الأمني العراقي، أمس الإثنين، عن اعتقال قيادي في تنظيم د١عش الإرهـ،ـابي مسؤول عن نقل الأموال بين العراق وإحدى دول الجوار، فيما فككت عبوة ناسفة كان يحاول استهداف المواطنين بها في شهر مضان العظيم.
وقالت خلية الإعلام الأمني في بيان إن “وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية تمكنت من إلقاء القبض على أحد قيادات د١عش الإرهـ،ـابي والمكنى (هاني) والذي عمل بما يسمى ديوان القضاء والمظالم بقاطع نينوى”.
وأضافت “من خلال التحقيقات الأولية معه اعترف بنقل الأموال إلى عناصر عصابات د١عش الإرهـ،ـابي بين العراق وإحدى دول الجوار، وكذلك وجود عبوة ناسفة داخل منزله كان في نيته استهداف القوات الأمنية والمواطنين وتعكير أجواء شهر رمضان المبارك”.
وتابعت أنه “على الفور تم تشكيل فريق عمل مختص من مفارز وكالة الاستخبارات العاملة في محافظة نينوى وبدلالة الإرهـ،ـابي تم تفتيش المنزل وضبط العبوة التي كانت معدة للتفجير، فضلاً عن كونه من أسرة إرهـ،ـابية ولديه أربعة من إخوانه مؤشرة مطلوبيتهم ضمن عناصر عصابات د١عش”، مبينة أنه “تم تدوين أقواله ابتدائياً وقضائياً بالاعتراف واتخذت بحقه الإجراءات القانونية وإحالته للقضاء لينال جزاءه العادل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى