أخبارالعالم

كندا: 5 جرحى في هجوم مسلح استهدف مسجداً بمدينة “تورونتو”

أصيب 5 أشخاص بجروح جراء إطلاق النار من سيارة على مصلين أثناء خروجهم من مسجد بعد أداء الصلاة في تورنتو بكندا.
وأفاد المتحدث باسم شرطة تورنتو، ديفيد ريدزيك، في تصريح للصحفيين، بأن الحادث وقع في مسجد بمنطقة سكاربورو.
وأشار ريدزيك إلى أن 5 أشخاص أصيبوا بجروح جراء هجوم مسلح قام به شخص أو أشخاص مجهولون، من سيارة مارة على مصلين خرجوا من صلاة في المساء .
وأضاف: “لا توجد معلومات تشير إلى تورط الجرحى في أي حادث من شأنه أن يسبب العداء ضدهم”، موضحًا أن جروح المصابين ليست خطيرة، حيث غادر ثلاثة منهم المستشفى، في حين لا يزال اثنان منهم يخضعان للعلاج.
بدوره، قال رئيس شرطة تورنتو، جيمس رامير، على موقع “تويتر”: “من السابق لأوانه تأكيد الدافع”، مشيرًا إلى أن التحقيقات جارية للوصول إلى الجناة، فيما ذكرت الشرطة أن أعمار الضحايا تراوحت بين 28 و 35 سنة، بحسب موقع “هندوستان تايمز”.
من جهته، قال نديم شيخ، عضو مجلس إدارة جمعية سكاربورو التي يرتبط بها المسجد: “أنا حزين وقلق حقًا، تم إطلاق النار على 5 من إخواننا، نطالب العثور على المهاجمين وتقديمهم للعدالة في أسرع وقت ممكن”.
وتأتي هذه الحادثة بعد نحو شهر على مهاجمة مصلين داخل مسجد في إحدى ضواحي تورونتو، من قبل رجل مسلح بفأس وعبوة رذاذ حارق، وقد أدان رئيس الوزراء جاستن ترودو هذا الهجوم الذي لم يسفر عن أي ضحايا.
واعتقلت الشرطة المحلية الرجل البالغ 24 عامًا بعد دخوله المسجد في مدينة ميسيساغا في أونتاريو شرق كندا، ورشّ المصلين بالرذاذ الحارق قبل أن يسيطروا عليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى