أخبارالعالم الاسلامي

كربلاء المقدسة: أبيات تترنّم قوافيها بذكرى ولادة الإمام المجتبى بين حرمَي أخوَيْه عليهم السلام أجمعين

نظّم قسمُ ما بين الحرمَيْن الشريفَيْن التابعُ للعتبة العبّاسية المقدّسة، مهرجاناً شعريّاً إحياءً لذكرى ولادة سبط النبيّ وشبيهه الإمام الحسن المجتبى عليه السلام، بمشاركة عددٍ من الشعراء وحضور عددٍ كبير من الزائرين المبتهجين بهذه المناسبة العَطِرة، التي أسرّت قلب الرسول وأهل بيته عليهم السلام في مثل هذه الأيّام من السنة الثانية للهجرة النبويّة المباركة.
واستُهِلَّتْ فعّالياتُ المهرجان بتلاوة آياتٍ من الذكر الحكيم، من ثمّ محاضرةٍ ألقاها الشيخ محمد علي الركابي، تطرّق فيها لمحطّاتٍ وقبساتٍ من السيرة النيّرة لكريم أهل البيت عليهم السلام، حاثّاً في الوقت نفسه على التمسّك بهذا النهج في إحياء ذكرى ولادات الأئمّة ووفياتهم، واتّخاذها نقطة تحوّلٍ نحو حياةٍ أفضل بحبّ النبيّ وأهل بيته عليهم السلام.
بعد ذلك اعتلى منصّة الاحتفال تباعاً كلٌّ من الرادود السيّد حسين الطعمة والشاعر عمار العيساوي والرادود صباح الكربلائي، والشاعر حيدر المعلّم والرادود حسين العكيلي.
حيث ترنّمت قصائدهم وصدحت حناجرهم بأعذب الأبيات والفواصل الإنشاديّة حبّاً وتعلّقاً بالإمام الحسن المجتبى عليه السلام، وسط تفاعلٍ من قِبل الحاضرين الذين زادوا الاحتفالَ بهجةً وسروراً.
يُذكر أنّ قسم ما بين الحرمَيْن الشريفَيْن يدأب على إحياء ذكرى ولادات ووفيات أئمّة أهل البيت عليهم السلام، بفعّالياتٍ متنوّعة حسب كلّ مناسبةٍ وبجدولٍ وُضِع لهذا الغرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى